اختتام أعمال اجتماع اللجنة المشتركة بين الايسيسكو والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

اختتمت أمس الثلاثاء 19 فيفري 2019 في مقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو- بالرباط أعمال اجتماع اللجنة المشتركة بين الايسيسكو والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، حيث تم الاتفاق على مشروع برنامج التعاون المشترك للفترة 2019-2021، والذي يتضمن تنظيم عدد من المؤتمرات والندوات الدولية والإقليمية واجتماعات بين الخبراء وورشات العمل الوطنية.

وتمحورت هذه الورشات حول الحوكمة الرشيدة والشفافية ونشر ثقافة السلام والمواطنة وإعداد دليل استرشادي حول دمج قيم النزاهة وثقافة المساءلة ومحاربة الفساد في البرامج التعليمية.
ومن المنتظر التوقيع على هذا البرنامج نهاية فيفري الجاري بالعاصمة تونس، بحضور عدد من القطاعات الحكومية التونسية المعنية والشريكة.
يذكر أن أعمال اللجنة المشتركة انطلقت يوم الإثنين في مقر الإيسيسكو برئاسة مدير عام  المنظّمة ورئيس الهيئة وبحضور المسؤولين عن مختلف المديريات والمراكز المتخصصة في الإيسيسكو.

كما ّتضمن جدول أعمال هذا الاجتماع تقييم الأنشطة المشتركة التي نفذت خلال عامي 2017 و2018 وفقا لإطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين بتاريخ 26 ماي 2017 بمدينة الرباط  إلى جانب دراسة تفاصيل برنامج التعاون المشترك بينهما للفترة 2021-2019.

مقالات ذات صلة