توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين وزارة الدفاع الوطني والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

وقعّت اليوم 17 سبتمبر 2018 وزارة الدفاع الوطني ممثلة في شخص وزير الدفاع السيّد عبد الكريم الزبيدي اتفاقية تعاون وشراكة مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في شخص رئيسها العميد شوقي الطبيب.

 تهدف هذه الاتفاقية إلى ضبط آليات التعاون ومجالات الشراكة بين الطرفين وإلى ترسيخ مبادئ الحوكمة الرشيدة وتعزيز قيم النزاهة والمساءلة وإرساء قواعد شفافية التصرّف في المصالح المركزية للوزارة والهياكل والمؤسسات الخاضعة لإشرافها من خلال دعم التعاون والتنسيق مع الهيئة وتعزيز الانفتاح على أنشطتها والاستفادة من تجارب وخبرات طرفي الاتفاقية للرفع من المردودية وتعزيز القدرات بين الطرفين.

وتسعى  اتفاقية الشراكة الممضاة إلى:

-إعداد برنامج تكوين ثنائي في مجالات الحوْكمة الرشيدة وقواعد التقصّي وكشف مواطن الفساد والتوقّي من مخاطره،

-تعزيز التعاون في إعداد وتنفيذ برامج التوعية والتحسيس بمخاطر الفساد وتأثيراته السلبية على الوزارة والهياكل الخاضعة لإشرافها،

-تعزيز التعاون بين الوزارة ومركز الدراسات والتكوين والمعلومات حول مكافحة الفساد بالهيئة، في مجالات البحوث والنشر والتكوين وإعداد الدراسات وإرساء قاعدة معلومات ذات العلاقة بالحوكمة الرشيدة والنزاهة والعمل على نشرها.

كما يتمّ بمقتضى هذه الاتفاقية تكوين فريق عمل مشترك بين الوزارة والهيئة يتكون من ممثلين عن كل جهة يتولّى ضبط برنامجا تنفيذيّا لتفعيل محتوى هذه الاتفاقية ويتعهّد بمتابعة تنفيذه. 

مقالات ذات صلة