زيارة وفد قضائي من الجمهورية الموريتانية

قام وفد قضائي من الجمهورية الموريتانية، يضم 14 قاضياً، صباح اليوم الجمعة،25 نوفمبر2016، بزيارة إلى المقر المركزي للهيئة الوطنية لمكافحة السفاد. وتأتي الزيارة في إطار برنامج تدريبي بين وزارة العدل الموريتانية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والذي يشرف عليه، كل من مركز الدراسات القانونية والقضائية والمعهد الأعلى للقضاء بتونس. ومن بين مكونات البرنامج التدريبي زيارة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والاطلاع على دورها ومهامها.
والتقى الوفد بالسيد رئيس الهيئة، العميد شوقي الطبيب، وعدد من إطارات الهيئة، حيث شرح رئيس الهيئة للقضاة الضيوف، دور الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والخلفية التاريخية والقانونية لتأسيسها منذ 2011 وحتى اليوم وآليات عملها وعلاقتها بالجهات القضائية والهيئات الرقابية. كما قدم العميد، للضيوف شرحاً وافياً حول الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.
من جانبهم، أشاد القضاة الموريتانيون، بينهم وكلاء جمهورية ومساعدو الادعاء العام، بالتجربة التونسية على كل المستويات، وخاصة في دسترة هيئة متخصصة في الحوكمة ومكافحة الفساد وعبروا عن استفادتهم خلال الزيارة والبرنامج التدريبي من هذه التجربة تقنياً وقانونياً. كما حضر اللقاء ممثل عن المعهد الأعلى للقضاء بتونس.

مقالات ذات صلة