مشاركة الهيئة في الجلسة الحوارية الإقليمية حول الإصلاحات المعنية بمكافحة الفساد و تعزيز النزاهة في المنطقة العربية

شاركت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ممثلة في شخص الأستاذ فوزي الشمنقي المستشار القانوني بالهيئة، في الجلسة الحوارية الإقليمية حول الإصلاحات المعنية بمكافحة الفساد و تعزيز النزاهة في المنطقة العربية على ضوء خطة التنمية 2030، والتي انعقدت يوم 09 ديسمبر 2019 بالعاصمة الأردنية عمّان.
واستعرض ممثل الهيئة الدروس المستفادة من خلال التجربة التونسية وعلاقتها بجهود التنمية المستدامة التي تسعى إلى ” عدم تخلف أحد عن الركب ” .
وتتنزل الجلسة في إطار إعلان الشراكة الجديدة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي و الوكالة الكورية للتعاون الدولي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد والتي تهدف إلى مساندة جهود مكافحة الفساد و تعزيز النزاهة في البلدان العربية .
و تعمل هذه الشراكة على تزويد الأطراف المعنية و أصحاب المصلحة في المنطقة العربية بالدعم اللازم من أجل سنّ و تفعيل القوانين ذات الصلة قصد ملائمتها مع المعايير الدولية، و لحشد المعارف و القدرات الإقليمية للمساهمة في تحقيق الهدف 16 من أهداف التنمية المستدامة و المعني بتعزيز السلام و العدالة وتقوية المؤسسات.
هذا ويُشار إلى أنّ الأولوية في الاستفادة من هذه الشراكة في الأربع السنوات المقبلة ستكون لسبع دول من بينها تونس مع كلّ من الأردن والمغرب ومصر والعراق ولبنان وفلسطين.

مقالات ذات صلة