ندوة صحفية تحت عنوان مدركات الفساد وقيس مؤشراته بتونس

عقدت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد اليوم الأربعاء 31 مارس 2021 ندوة صحفية تحت عنوان مدركات الفساد وقيس مؤشراته بتونس، وذلك لعرض نتائج المسح الكمي لمفهوم الفساد في تونس لسنة 2020.

وترأس المؤتمر الصحفي كل من رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، عماد بوخريص والسفير الألماني في تونس الدكتور بيتر بروغل، كما تم في الجلسة الأولى تقديم نتائج الدراسة التي تنجز للمرة الثالثة على التوالي في إطار التعاون التونسي الألماني، من قبل المدير العام لمركز الدراسات والاستطلاعات التسويقية « BJKA » سامي قلال.

وتم في الجلسة الثانية التي كانت تحت عنوان “أي نظام وطني لقيس مؤشرات الفساد عرض بعض البرامج الوطنية بالإضافة إلى التطرق إلى حدود المؤشرات الدولية وضرورة تطويرها نحو منهجية وطنية من قبل رئيس المركز العالمي لمحاربة الفساد كمال العيادي.

وضمت الجلسة محورا آخرا بعنوان “ماهية مؤشرات مكافحة الفساد والحوكمة تم فيه استعراض لأدوات المساءلة الاجتماعية في الوقاية من الفساد بالإضافة إلى الشفافية في التصرف في البلديات وتعريف معيار 37001.

وتم ختم الندوة بمجموعة من التوصيات والاقتراحات بخصوص وضع النظام الوطني لقيس مدركات الفساد وفتح المجال أمام النقاش بخصوص أهم المحاور التي ارتكز عليها اللقاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *